بوابة مدرسة طوخ دلكة الثانوية

مدرسة طوخ دلكه الثانوية - إدارة تلا التعليمية - محافظة المنوفية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحدث أخبار غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adham

avatar

عدد الرسائل : 193
العمر : 24
الموقع : طوخ
رقم العضوية : 36
من مواضيعي : أجمل الألعاب
اللوح المحفوظ
أجزاء spiderman

تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: أحدث أخبار غزة   الإثنين يناير 12, 2009 3:37 pm

غزة - محرر مصراوي - قالت كتائب القسام إنها تمكنت من أسر جندي اسرائيلي لكن قوات الاحتلال قامت بقتله.
كما أشارت إلي انها اطلقت 11 صاروخا في اتجاه المدن الاسرائيلية من نوع جراد كما أعلنت مسئوليتها عن تفجير عبوات ناسفة بقوة اسرائيلية بالقرب من مسجد عليين جنوب حى الزيتون شرقى مدينة غزة ..
وذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية أن القسام استهدفت قوة اسرائيلية راجلة شرق حى الزيتون بقذيفة "آر بى جى".
واستشهد صباح الاثنين سبعة مواطنين فلسطينيين بينهم طفل وامرأتان في قصف مدفعى وغارات جوية استهدفت حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة وذلك في اليوم السابع عشر للعدوان على غزة.
وذكرت مصادر طبية أن جثماني شهيدين أحدهما طفل وصلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع بعد ان سقطا في القصف المتواصل هناك كما استشهد طفل من عائلة دلول بعد نقله من مستشفى القدس الى مستشفى الشفاء لخطورة حالته اثر اصابته في القصف المدفعى والجوى الاسرائيلى الليلة الماضية على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة .

كما اسفر القصف على ذات الحي عن استشهاد سيدة نقل جثمانها صباح الاثنين الى المستشفى.
وأكدت المصادر استشهاد المواطنة أمل محمد المدهون ومواطن آخر لم تعرف هويته من بلدة جباليا شمال شرق مدينة غزة وكذلك استشهاد المواطن شيبوب شمباري من بلدة بيت حانون شمال القطاع متأثرا بجراحه.
وواصلت الطائرات الحربية من طراز اف 16 قصف الشريط الحدودي بجنوب قطاع غزة بالقنابل والصواريخ الثقيلة مشردة المزيد من العائلات الفلسطينية بعد استهداف منازلها.
وأدى استخدام الطائرات الحربية الاسرائيلية قذائف فسفورية إلى إحراق عدة منازل شرق حي الزيتون وشرق بلدة جباليا حيث سقط عدد من الشهداء والجرحى في هذا القصف.
وواصلت فصائل المقاومة قصف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة بالصواريخ والقذائف رغم التحليق المروحى المكثف ، وسيطرة الجيش الإسرائيلى على محاور قطاع غزة الأربعة برا وبحرا وجوا.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس عن إطلاقها صاروخ جراد نحو مستوطنة (كريات غات) ، واستهداف موقع المدفعية الإسرائيلية شرقى مخيم البريج وسط القطاع بصاروخ قسام ، كما أعلنت عن تفجير عبوة أرضية بآلية إسرائيلية على جبل الكاشف شرقى مخيم جباليا.
ومن جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين مسؤوليتها عن قصف مستوطنة (نير عوز) بصاروخين من طراز (قدس).
وأعلنت كتائب نسور فلسطين وسرايا القدس عن قصف تجمع لقوات الاحتلال شرق عبسان بثلاث قذائف هاون ، وردت قوات الاحتلال بإطلاق قذائف مدفعيتها باتجاه المقاومين لم تسفر عن إصابات فى صفوف المقاومين.
كما أعلنت الكتائب عن قصف تجمع آخر لقوات الإحتلال بمحررة (نتساريم) بالقرب من منزل عائلة الوحيدى بثلاث قذائف هاون عيار 120.
ومن جانبها أعلنت كتائب حزب الله فى فلسطين عن إطلاق 8 صواريخ من طراز الرضوان نحو عسقلان وسديروت والنقب الغربى وناحل عوز.
وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة والذى دخل يومه السابع عشر على التوالى الى 906 شهداء و4090 جريحا نصفهم من الاطفال والنساء .
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارىء بوزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء الذين سقطوا الاحد جراء القصف الإسرائيلي بلغ واحدا وأربعين فلسطينيا من بينهم أربعة عشر شخصا استشهدوا فيالتوغل الإسرائيلي لحي تل الهوى ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة.
وتحاول القوات البرية الاسرائيلية من دبابات ومختلف الاليات العسكرية والقوات الخاصة منذ الليلة الماضية التقدم الى داخل المناطق السكنية بمدينة غزة من ناحية الشمال الشرقى والجنوب الشرقى تحت غطاء كثيف من نيران المروحيات المقاتلة طراز أباتشى وطائرات اف 16 والاستطلاع الا أن المقاتلين الفلسطينيين يواصلون التصدى لها باطلاق مختلف القذائف المضادة للدروع من أنواع الياسين والهاون والشواظ والصواريخ.
وأوضح مراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط أن القوات البرية الاسرائيلية حاولت جاهدة الليلة الماضية وفجر الاثنين وحتى اللحظة التقدم من مناطق الشعف وجبل الريس شمال شرق جباليا الى الشمال الشرقى من مدينة غزة ومن شرق حيى الشجاعية والتفاح شرق المدينة ومن جنوب شرق حى الزيتون جنوب شرق غزة .
ودخلت القوات الاسرائيلية فى اشتباكات عنيفة ـ تحت غطاء من نيران وصواريخ الطائرات ـ ضد عناصر المقاومة الفلسطينية الذين حالوا حتى الان دون تمكن تلك القوات الغازية من التقدم الى داخل المناطق السكنية سواء فى جباليا أو أحياء شرق وجنوب شرق مدينة غزة.

وذكر مراسل وكالة انباء الشرق الاوسط أن الدبابات الاسرائيلية كثفت الليلة الماضية وفجر الاثني اطلاق قذائف المدفعية تجاه المقاتلين الفلسطينيين ومنازل المواطنين فى تلك المناطق مما أسفر عن تدمير منازل والحاق أضرار مادية بأخرى فيما ارتفعت ألسنة النيران وأعمدة الدخان فى المناطق السكنية .. فيما لم تتضح بدقة حتى الان عدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا فى تلك المناطق التى شهدت ولا تزال قتالا وقصفا دوى فى جميع أرجائها.
ونوه المراسل بأن سيارات الاسعاف وسيارات الدفاع المدنى والاطفاء لم تتمكن من الدخول أو حتى التوجه الى المناطق التى دارت بها الاشتباكات المسلحة والغارات الجوية والقصف المدفعى العنيف .
وأشار الى أن محطة وقود تقع الى الشمال الشرقى من مدينة غزة اندلع بها حريق هائل نتيجة سقوط أكثر من قذيفة مدفعية أطلقتها الدبابات الاسرائيلية عليها فيما أكد شهود عيان أن احدى قذائف المدفعية الاسرائيلية سقطت على مستشفى الدرة بحى التفاح شرق مدينة غزة .. كما استشهد فلسطينيان على الاقل فى قصف استهدف منزل أحد المواطنين بمخيم جباليا.

مظاهرات مصرية
وفشلت الدبابات والاليات العسكرية والقوات الخاصة الاسرائيلية في اقتحام مدينة غزة والتقدم إلى المنازل السكنية رغم سيطرتها على التخوم الشرقية والجنوبية والشمالية من المدينة فواصلت قصف عشرات المنازل كما شاركت الزوارق البحرية من الغرب في قصف المناطق الغربية لمدينة غزة والتخوم الشمالية والجنوبية الغربية للمدينة.
وسمع بين الحين والآخر أصوات انفجارات متتالية في أنحاء مدينة غزة وصوت سيارات الاسعاف التي حاولت انقاذ من يسقط من الضحايا الا أنها فشلت ولم يعرف حتى اللحظة تفاصيل ما يجري وعما اذا كان هناك شهداء الا أن معلومات أولية أفادت بأن القصف المدفعي خلف عددا من الاصابات بالقرب من مسجد علي بن ابي طالب في حي الزيتون شرق مدينة غزة.
وجرت الاشتباكات بقوة شرقي حي الزيتون والتفاح شرق المدينة ومنطقة تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة فيما أكدت الانباء أن المدفعية الثقيلة استهدفت على الاقل عشرة منازل وادت الى اشتعال النيران فيها .

وفي شمال قطاع غزة دكت المدفعية الثقيلة عشرات المنازل أيضا وأضرمت النيران في عدد منها في منطقة الجرن في جباليا البلد ما أدى الى إصابة ثمانية مواطنين وسقوط شهيد مساء الأحد وبلغ عدد شهداء الحرب الاسرائيلية فى شمال القطاع 280 شهيدا (أي ما يعادل قرابة ثلث الشهداء) وما يزيد عن 1700 جريح وذلك حسب احصائية للمكتب الاعلامي لحركة حماس في شمال القطاع.
وشنت المدفعية الإسرائيلية عمليات قصف عنيفة وذات طابع مركز على تخوم مدينة غزة الشرقية والشمالية وأطلقت رشقات مكثفة باتجاه مناطق محددة في حي التفاح وحي الزيتون بمدينة غزة حيث دوت أصوات انفجارات في عموم المدينة والقطاع بشكل متواصل.
وشوهدت النيران تتصاعد من مواقع مستهدفة في حي التفاح يعتقد أنها منازل ومنشآت مدنية على إثر أعمال القصف العنيف وقام المقاومون الفلسطينيون بالتصدي بشكل ضار للقوات الإسرائيلية والدخول فى اشتباكات ضد القوات والاليات العسكرية الاسرائيلية في أكثر من موقع بتلك المناطق.
وشن الطيران الحربى الاسرائيلى غارة صباح الاثنين على قطاع غزة لاستهداف مواقع شمال شرقى مدينة غزة .
وتأتي أعمال القصف هذه بعد قصف كثيف استهدف مناطق في شمالي قطاع غزة تركز شمال منطقة العطاطرة وذكر شهود عيان أن ثلاث قذائف مدفعية سقطت على منزل المواطن حسن عزام شمال قطاع غزة ضمن القذائف الغزيرة التي اطلقتها المدفعية الاسرائيلية الليلة الماضية بشكل عشوائي .. وأكدوا وجود عدة اصابات في صفوف المواطنين في المنزل المستهدف.
كما تشتعل الاشتباكات فى محور بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب شرق قطاع غزة التى تتعرض لقصف عنيف من جانب الدبابات والطائرات الحربية التى تواصل قصف تلك المناطق وغيرها بقنابل فسفورية ووجه المواطنون فى تلك المناطق نداءات استغاثة عبر وسائل الاعلام المحلية مؤكدين أن القذائف تسقط على منازل المواطنين وأن هناك عددا من الشهداء والجرحى فيما لم تتمكن سيارات الاسعاف والاطفاء من الدخول الى هذه المناطق بشرق خان يونس .
وفي مرتفعات الجولان السورية المحتلة التي يسودها الهدوء عادة قال متحدث عسكري اسرائيلي ان أعيرة نارية أطلقت من سوريا على مهندسين من الجيش الاسرائيلي كانوا يعملون في سياج عند الخط الفاصل لكن لم يصب أحد ولم يعرف على الفور من المسؤول عن ذلك.
ودخلت القوات والدبابات الاسرائيلية الاجزاء الشرقية والجنوبية من مدينة غزة تدعمها طائرات الهليكوبتر وواجهت نشطاء حماس الذين تصدوا لها بالصواريخ المضادة للدروع وقذائف المورتر.
وعلى مشارف المدينة تفحص محمود أبو حصيرة أنقاض منزله في منطقة شهدت قبل ساعات اشتباكات بين الدبابات وقوات المشاة الاسرائيلية والمقاتلين الفلسطينيين.
وتساءل "أين سننام نحن وأطفالنا.. في الشارع.. ما عاد عندنا أغطية ولا مواقد ولا طعام ولا ماء. كل شيء دمر."

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي "نحن مستمرون في مجابهة واقع يخلو من أي منطق يتمثل في انفاق ملغومة ومدارس ملغومة" مضيفا "في منطقة واحدة تضم 150 منزلا جرى تلغيم أكثر من 30 منها. تلغم حماس كل منزل يغادره سكانه."
وقالت الشرطة الاسرائيلية ان حماس أطلقت 17 صاروخا على اسرائيل مما أدى الى اصابة شخصين في مدينة بئر السبع على بعد 42 كيلومترا من الحدود.
وعلى الحدود بين غزة ومصر قصفت الطائرات الاسرائيلية مواقع يشتبه في أن بها أنفاقا. وقال شهود عيان ان الطائرات الاسرائيلية كانت تطير فوق الاراضي المصرية خلال طلعات القصف. وامتنع متحدث عسكري اسرائيلي عن الادلاء بأي تصريحات بهذا الشأن.
وقال المتحدث ان اسرائيل قدمت شكوى الى قوة مراقبة تابعة للامم المتحدة بشان اطلاق النار في مرتفعات الجولان وان القوة أبلغتها بأن المسلح الذي أطلق النار اعتقل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحدث أخبار غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة مدرسة طوخ دلكة الثانوية :: القسم العام :: أحدث الأخبار-
انتقل الى: